تعثر إنجاز مشروع إعادة تهيئة مقبرة الشرف وحي بنكيران بطنجة .

فعلاقة بهذا الموضوع توجهت الرابطة برسالة إلى الجهات المعنية بتاريخ 27 فبراير 2018 من أجل تتبع هذا الملف وفتح تحقيق حول أسابب تعثرإنجاز المشروع .. وبالرغم من مرور هذه المدة فإننا لم نتوصل بأي جواب . كما أن الأشغال لم تستأنف. مما يعني بقاء الحال على ما كان عليه من التدهور .. وهذا نص الرسالة ”
“فيشرفنا أن نحيطكم علما أننا قد تلقينا شكاية من لدن بعض ساكنة حي بنكيران تتعلق بتعثر أشغال تسييج مقبرة الحي التي ظلت شبه متوقفة منذ انطلاقها في شهر غشت 2017 ، حيث تتسم الأشغال بالبطء الشديد والغياب المستمر للمقاولة المتعهدة للمشروع، فضلا عن هشاشة الأشغال. ويسجل المشتكون وجود عدد من الاختلالات ممثلة في ما يلي:
– بطء إنجاز الأشغال بسبب قلة اليد العاملة – إتلاف ساقية صرف المياه الشتوية المحادية للطريق – احتلال الطريق العمومي بواسطة مواد البناء المبعثرة ، مما يتسبب في عرقلة دخول الجنائز – – هشاشة مواد البناء التي تم رفضها من طرف مهندس الجماعة – غياب المواصفات المطلوبة في إنجاز الشبابيك الحديدية – التسبب في قطع الحبل الكهربائي الخاص بالإنارة العمومية – التهديد الذي يشكله السور القديم المتهالك والمهدد بالانهيار –
وعليه نلتمس منكم إخضاع تلك الأشغال للمراقبة والمتابعة، مع إلزام الجهة المعنية باحترام دفتر التحملات. وتسريع وتيرة الإنجار للحد من الأخطار ورفع الضرر الذي يعاني منه السكان ..”

المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين
6 مايو 2018

Related posts

Leave a Comment