سقوط ضحايا الهجرة السرية بالطريق السيار عند بدال عين دالية بطنجة

عرف الطريق السيار عند نقطة بدال عين دالية بطنجة ليلة الإثنين 17 شتنبر 2018 سقوط ثلاثة من الشباب في مقتبل العمر من أعلى مؤخرة إحدى الشاحنات المتجهة إلى طنجة عبر الطريق السيار .. وقد أسفر الحادث عن إصابة أحدهم بكسور في قدميه، وارتطام رأس الثاني بالأرض وإصابته بجلطة في الدماغ أدت إلى دخوله في حالة غيبوبة. مما دعا الشاب الثالث أن ينطلق في حالة هيستيريا وسط الظلام بحثا عن النجدة من سكان مدشر عين دالية من أجل إنقاذ زميليه. فتم بصعوبة ربط الاتصال بسيارة الإسعاف التي حضرت بعد مرور حوالي ساعتين لنقل المصابين اللذين كان أحدهما بين الحياة والموت .. وقد جرى الحادث في مكان مظلم عقب تخفيض الشاحنة للسرعة بسبب القرب من البدال ..
وما ذلك الحادث إلا واحدا من تلك الحوادث المماثلة المشاهدة يوميا على صعيد مداخل مدينة طنجة بسبب توافد عدد كبير من الشباب والأحداث كل يوم عبر هذه الوسيلة المحفوفة بالأخطار .. وهم في الغالب يتعرضون للإصابات بالجروح والكسور. كما يغامرون بحياتهم من أجل الوصول إلى طنجة بهدف الإقلاع نحو الضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط .
كل ذلك يجري أمام صمت من الجهات المسؤولة التي تجد نفسها عاجزة كليا عن مواجهة هذه الظاهرة عن طريق إيجاد الحلول الجذرية والعميقة التي تعيد للمواطنين كرامتهم، وتحد من مغادرتهم لأرض الوطن
..

المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين
26 شتنبر 2018

Related posts

Leave a Comment