قنطرة واد القصر الصغير المنهكة بفعل الاستعمال السيئ

سبق للرابطة أن نبهت إلى خطورة مرور شاحنات الوزن الثقيل عبر الطريق الوطنية رقم 16 على السائقين وعلى بنية الطريق نفسها. وهو النداء الذي لم يلق في حينه أي تجاوب يذكر. وكنتيجة لذلك تضرر الجسر الرابط بين جماعتي القصر الصغير وقصر المجاز الذي أصبح نصفه الشرقي مغلقا في وجه حركة السير جراء تضرره بسبب الاستعمال المفرط من طرف مستعملي شاحنات الوزن الثقيل. هذا وقد مر أكثر من شهر على هذه الوضعية التي تم محاولة تجاوزها بعد إعطاء الانطلاقة لأشغال الإصلاحات التي تمر ببطء شديد .
وللإشارة فإن هذا الجسر اليتيم الذي بني في مطلع الستينات من القرن الماضي، يعد الممر الرئيسي لمئات السيارات وعشرات الشاحنات يوميا عبرالطريق الساحلي الرابط بين طنجة وسبتة . .وخصوصا خلال موسم الصيف، وكذلك بعد إنجاز مركب الميناء المتوسطي، حيث يتضاعف عدد السيارات المستعملة لهذا الطريق الذي يعاني من ضغط شديد يؤدي إلى وقوع عدد من الحوادث بشكل مستمر ..
وها نحن الآن على مشارف الموسم الصيفي وقرب انطلاق عملية مرحبا الخاصة بعودة المهاجرين، والطريق يشكو من العطب بسبب هذه القنطرة المنكوبة التي تؤدي ثمن الأخطاء والارتجال في تدبير حركة السير والجولان نتيجة الإصرار على غض الطرف عن الخروقات وعدم تطبيق قانون السير ..

المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق لمستهلكين
08-05-2019

Related posts

Leave a Comment