هكذا تتم حماية المواطنين من الصعقات الكهربائية بطنجة

فوجئ سكان حي المرس بطنجة مؤخرا بإقدام جهة ما على انتزاع عمود خاص بالإنارة العمومية يرتبط بالشارع الرئيسي الذي يخترق الحي، وذلك على مقربة من دار الشباب، مما ترك الأسلاك المكهربة عارية فوق الرصيف تهدد سلامة المواطنين الذين يخشون على أنفسهم من المرور بقرب الموقع الذي وأصبح غير مرئي ليلا بسبب قلة الإضاءة .. والخوف كل الخوف على صغار الأطفال الذين قد يتعرضون لصعقات كهربائية خلال تنقلهم بعين المكان ..
فلمن يجب تحميل المسؤولية بخصوص هذه النازلة، هل للمقاولة المكلفة بتدبير قطاع الإنارة العمومية في إطار عقد امتياز والتي أثبتت عجزها أكثر من مرة عدم قدرتها مغالبة التعقيدات المرتبطة بهذا القطاع ، أم للمجلس الجماعي الذي يبدوا أنه في غيبوبة تامة عن مثل هذه الكوارث التي تهدد أرواح المواطنين، ولن يطل برأسه حتى تقع الواقعة، كما جرى في عدد من القضايا التي ظل يغض عنها الطرف ..
وعليه، فإننا نثير انتباهه إلى هذا الخلل، ونطالبه بالتدخل العاجل لإبعاد الخطرعن المواطنين ، وكذلك إعادة تشغيل الإنارة في ذلك الموقع، لأنه لا يمكن الإبقاء على ذلك التشوه وكذلك الظلام الذي يعم المكان، ثم العمل على فتح تحقيق حول سبب نزع العمود الكهربائي دون العمل على إعادة تركيبه، كذلك اتخاذ التدابير الكافية لحماية المواطنين من الخطر ..
المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين
31-07-2019

Related posts

Leave a Comment